49+ ليلة القدر خير من الف شهر مزخرفه Background

49+ ليلة القدر خير من الف شهر مزخرفه Background. ليلة القدر هي ليلة مميزة تتكرر كل عام هجري في شهر رمضان المبارك، فهي أحد ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، جاء ذكرها في القرآن الكريم و‌سيرة النبي محمد، لذلك فهي ذات أهمية وخصوصية كبيرة عند المسلمين، فالقرآن نزل في هذه الليلة، ولليلة فضلٌ عظيم، جاء في. «من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه» (شرح صحيح مسلم للنووي (6/39)).

#ليلة_القدر خير من ألف شهر🌙 | سورة القدر تلاوة بديعة بصوت ...
#ليلة_القدر خير من ألف شهر🌙 | سورة القدر تلاوة بديعة بصوت ... from i.ytimg.com
ماهر المعيقلي امام المسجد الحرام تلاوة سورة مؤثرة خاشعه حزينة مبكية رائعة مميزة السديس عبدالرحمن سعود الشريم فهد الكندري سعد الغامدي محمود حجازي محمد. أي أنّه من صام ستّة أيّام من شهر شوّال بعد صيام رمضان كأنَّه صام الدهر كلّه، فبذلك يؤكِّد رسول الله على أفضليَّة ومكانة شهر رمضان وشوَّال بين الأشهر الهجريَّة. ليلة القدر هي أفضل الليالي، وقد أنزل الله فيها القرآن، وأخبر سبحانه أنها خير من ألف شهر، وأنها مباركة، وأنه يفرق فيها كل أمر حكيم، كما قال سبحانه في أول سورة الدخان:

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ.

15 فضيلة من فضائل ليلة القدر. لذلك يترقبها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها ابتداء من ليلة الواحد والعشرين من رمضان إلى آخر يوم منه إذا كان الشهر كاملا، فيجتهدون بالطاعات والعبادات، ويلتمسون. ليلة القدر لا تكون إلا في رمضان، لا تكون في شعبان ولا شهر ذي الحجة ولا في شهر ذي القعدة أو رجب أو غير ذلك إلا في رمضان. وجمهور أهل العلم على أنها تكون في رمضان؛ أخذاً بظاهر ومن ذهب من السلف إلى أنها تكون في ليلة من السنة غير مقيدة بشهر، حمل تلك الأحاديث على التماس ليلة القدر في رمضان في تلك.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url